TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لوتس للتنمية تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم المجانية

لوتس للتنمية تعلن نهاية حق وموعد توزيع الأسهم المجانية
قاعة التداول

القاهرة - مباشر: قالت شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بإغلاق جلسة يوم الأحد الموافق 21 يوليو المقبل.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، إنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.875 سهم مجاني لكل سهم أصلي قبل الزيادة اعتبارًا من يوم الأثنين الموافق 22 يوليو المقبل.

وكانت البورصة المصرية، قالت إن شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، تقدمت بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 280 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

وكذلك قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 56 مليون جنيه إلى 105 مليون جنيه بزيادة قدرها 49 مليون جنيه موزعة على عدد 490 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 قروش للسهم الواحد تمويلًا من رصيد الأرباح المرحلة وارباح العام الظاهرة بالقوائم المالية 2023.

كما تقدمت بمستندات تعديل قيد وادراج أسهم الشركة من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة وفقا لأحكام المادة "9" من قواعد القيد والشطب، إلى السوق الرئيسي وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب بالبورصة المصرية.

وذلك في ضوء احكام المادة (23) مكرر من قواعد القيد و الخاصة بتعديل قيد ونقل أسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية،

ومستندات قيد تعديل غرض الشركة والمركز الرئيسي والمحل القانوني للشركة وذلك في ضوء تعديل المواد (3 ،4) من النظام الأساسي للشركة، علما بأن المستندات المقدمة من الشركة جارى دراستها وفحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

يشار إلى أن لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، سجلت صافي خسائر بلغ 4.39 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 13.48 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

وارتفعت إيرادات الشركة هامشياً خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 12.19 مليون جنيه، مقابل 57.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا